تعديل في راتب رئيس الجمهورية قبل التقاعد وبعد انتهاء مهامه

نقدم لكم هذا الخبر الذي يعرفنا بمقدار الاموال التي يتحصل عليها رئيس الجمهورية اثناء المباشرة لمهامه وبعدها واليكم تفاصيل الخبر حسب ما ورد 

صادقت لجنة تنظيم الإدارة وشؤون القوات الحاملة للسلاح، في اجتماعها صباح اليوم الثلاثاء، على مشروع قانون يتعلق بالمنافع المخولة لرؤساء الجمهورية بعد انتهاء مهامهم، برمته.
وأفاد جلال غديرة رئيس اللجنة، في تصريح للصحفيين، أن مشروع القانون في صيغته المصادق عليها تضمن فصلا جديدا يستثني رؤساء الجمهورية المنتهية مهامهم والذين تعلقت بهم جرائم تعذيب أو خيانة عظمى أو تخل عن المهام بصفة غير قانونية أو تمت الإطاحة بهم، من المنافع المنصوص عليها. وأضاف أن من أهم خصوصيات هذا المشروع الجديد التخفيض في منحة رئيس الجمهورية من 30 ألف دينار عند المباشرة الى 10 الاف دينار بعد انتهاء المهام، مشيرا الى أن منحة المباشرة الحالية سيتم التخفيض فيها بنسبة 15 بالمائة، لتقدر بنحو 25.5 ألف دينار.
كما ضمن مشروع القانون لرئيس الجمهورية بعد انتهاء مهامه لحماية الأمنية التي توفرها وزارة الداخلية والتغطية الصحية في المستشفيات العسكرية وفي المصحات الخاصة عند الاقتضاء، وفي حال وفاته ينتفع القرين والابناء القصر بالامتيازات والمنافع التي يكفلها نظام التقاعد في تونس.
وأشار رئيس اللجنة إلى أن القانون الجديد يكفل للرئيس المنتهية مهامه منحة سكن وليس منزلا وظيفيا كما كان معمولا به في السابق، وعاملا واحدا وسيارة فقط، مذكرا بأن القانون عدد 88 لسنة 2005 يحفظ لرئيس الجمهورية المنتهية مهامه كافة المنافع والامتيازات المخولة له أثناء مباشرة المهام.يشار إلى أن مشروع القانون المتعلق بالمنافع المخولة لرؤساء الجمهورية تقدمت به رئاسة الجمهورية الحالية الى مجلس نواب الشعب.والله التخفيض ما فهمتوش كيفاش صار غريبة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق